سياسة مراقبة جودة المنتج

سياسة مراقبة جودة المنتج

نون ملتزمة بتقديم أفضل تجربة تسوق لعملائنا ، ونتوقع من البائعين لدينا مشاركة هذا الالتزام. بصفتك بائعًا على منصتنا، فأنت مسؤول عن ضمان أن المنتجات التي تبيعها أصلية وتفي بمعايير الجودة. قد يؤدي عدم الالتزام بمعايير جودة المنتج العالية إلى اتخاذ إجراءات جزائية. موضح أدناه بعض سياسات مراقبة جودة المنتج. 

المنتجات المزيفة

المنتجات المزيفة هي سلع مزيفةأو مقلدة تم صنعها لتشبه المنتجات الأصلية وتمريرها. غالبًا ما يتم إنتاجها بقصد خداع العملاء للاعتقاد بأنهم يشترون منتجًا أصليًا.
يُمنع تمامًا إدراج وبيع المنتجات المزيفة في موقع نون.

المنتجات المحظورة

انقر هنا لعرض قائمة بالمنتجات المحظورة التي يجب ألا تكون مدرجة في موقع نون.

انتهاك حقوق الملكية الفكرية

التعدي على الملكية الفكرية هو انتهاك للحقوق الحصرية لشخص ما في إبداعاته الأصلية. تشير الملكية الفكرية (IP) إلى فئة واسعة من الممتلكات الملموسة أو غير الملموسة التي تشمل حقوق النشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والأسرار التجارية وحقوق الملكية الأخرى.
تقع على عاتقك بصفتك بائع نون مسؤولية التأكد من أن قوائم المنتجات الخاصة بك لا ترقى إلى مثل هذه الانتهاكات.

دقة الإدراج في القائمة

تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن محتوى منتجاتك المدرجة في نون يتطابق تمامًا مع المنتج الفعلي الذي يتم بيعه.

مؤشرات جودة المنتج

المرتجعات القابلة للتحكم من البائع (SCR)

تُعزى المرتجعات التي يمكن التحكم فيها للبائع بشكل مباشر إلى جودة المنتج ويمكن أن تتحكم فيها (على سبيل المثال - المرتجعات بسبب إرسال منتجات مزيفة أو خاطئة أو تالفة / مستعملة أو منتهية الصلاحية أو شحنات فارغة إلخ).
يمكنك تتبع SCR الخاص بك عن طريق الوصول إلى لوحة التحكم "تخفيض المرتجعات" ضمن قسم "صحة الحساب والأداء" في حساب منصة البائع الخاص بك. يجب عليك التأكد من أن جميع عروضك وعلاماتك التجارية لديها تصنيف "عادل" ، أي أن أي عرض أو علامة تجارية لها تصنيف "ضعيف" أو "ضعيف جدًا" سوف تستدعي إجراءات جزائية وفقًا لهذه السياسة.

مراجعات البائع والتقييمات

نحن نشجع عملائنا على تقييم ومراجعة تجربة التسوق الخاصة بهم. سيؤدي بيع المنتجات ذات الجودة الرديئة إلى انخفاض تصنيف البائع.
بصفتك بائعًا على موقع نون، من المتوقع أن تقوم بما يلي:
  • حافظ على "تقييم البائع" بحد أدنى 3.0. يمكنك تتبع تقييمك من خلال الوصول إلى لوحة معلومات "إدارة السمعة" من علامة التبويب "صحة الحساب والأداء" في منصة البائع. ننصحك بشدة باتخاذ إجراءات تصحيحية على الفور في حالة انخفاض تصنيفك إلى ما دون الحد المحدد.
  • تتبع مراجعات العملاء لمنتجاتك واتخذ الإجراءات المناسبة لمعالجة أي مخاوف.

تعرف على المزيد حول مراجعات وتقييمات البائع.

الشكاوى

يمكن لعملاء نون أو زملائهم البائعين أو الهيئات الحكومية أو أي طرف ثالث تقديم شكاوى ضد جودة منتجاتك. الشكاوى التي ثبت أنها صالحة، بعد التحقق من الصحة المستحقة، سوف تستدعي إجراءات جزائية ضدك وفقًا لأحكام هذه السياسة.

توجيهات الجهات الحكومية

تتعاون نون بشكل متكرر مع الوكالات الحكومية لتحسين النظام الأساسي وضمان عدم تأثر العملاء بالمنتجات التي يتم بيعها على موقع نون. في حالة عدم استيفاء أي منتج للمتطلبات التنظيمية للبلد الذي يتم بيعه فيه، يجوز للوكالات الحكومية رفع دعوى ضدك وستكون نون مسؤولة عن مشاركة جميع التفاصيل التي يطلبونها وكذلك اتخاذ الإجراءات الجنائية المناسبة وفقًا لهذه السياسة.

الإجراءات المتخذة من قبل نون

تحتفظ نون بالحق في اتخاذ إجراء من جانب واحد ضدك في حالة حدوث انتهاك (انتهاكات) بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإرشادات المذكورة أعلاه. قد تشمل الإجراءات، على سبيل المثال لا الحصر، إلغاء عروضك من القائمة، والإلغاء المؤقت أو الدائم لامتيازات البيع الخاصة بك، وتقديم التقارير إلى السلطات الحكومية وبدء الإجراءات القانونية ، وفرض حد أدنى للغرامة المالية قدره 200،000 درهم إماراتي/ ريال سعودي أو 1،600،000 جنيه مصري و / أو أي مبلغ آخر اعتمادًا على طبيعة وأثر المخالفة بما في ذلك استرداد النفقات الإضافية مثل المصاريف القانونية وتعويضات العملاء وغيرها.
 

الإجراءات العلاجية

سيتم إخطارك عبر البريد الإلكتروني في حالة قيامنا برفع دعوى جزائية ضدك. يجب عليك الرد على نفس البريد الإلكتروني أو إرسال بريد إلكتروني على seller@noon.com في غضون 3 أيام تقويمية من خلال تقديم المعلومات التالية:
  • المستندات التي تثبت أصالة المنتجات - على سبيل المثال فواتير الموردين وتسجيل العلامة التجارية وما إلى ذلك ، حيثما ينطبق ذلك
  • توفير خطة عمل قابلة للتطبيق بشأن الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها
  • أي معلومات أخرى نطلبها في اتصالنا أو تشعر أنها ضرورية لدعم حالتك

سيؤدي عدم تقديم المعلومات المطلوبة إلى أن يكون الإجراء نهائيًا وملزمًا لك.

 


هذا كل شيء!

 

هل لديك أسئلة؟

تواصل مع seller@noon.com



    • Related Articles

    • سياسة إدراج المنتجات

      سياسة محتوى رمز التخزين التعريفي للمنتج لدينا نوعان من العمليات لإدراج منتجاتك: 1. رمز التخزين التعريفي لنون (NSKU): ينطبق هذا على جميع المنتجات التي تخضع للرقابة من noon حيث يتم إنشاء المحتوى بواسطتك وإدارته وتعديله بواسطة نون. لا يمكنك تعديل أو حذف ...
    • سياسة إزالة المخزون

      سياسة إزالة المخزون ما هي إزالة المخزون؟ تشير إزالة المخزون إلى عملية إزالة مخزون البائع القابل للبيع وغير القابل للبيع والمخزن في مستودعات نون. أنواع المخزون: عند نون، لدينا نوعان مختلفان من المخزون. فيما يلي شرح لكل نوع من أنواع المخزون: 1. قابل ...
    • التعامل مع سياسة إرجاع العملاء (لـ الإستيفاء بواسطة الشريك)

      في نون، يتم تزويد العملاء بخيار إرجاع العناصر المشتراة من المنصة. أي طلب مؤهل للإرجاع، وحيث لا يتجاوز طلب الإرجاع خمسة عشر (15) يومًا من تاريخ التسليم، سيتم تغطيته بموجب هذه السياسة. بالنسبة لبعض الحالات الموضحة في الأقسام التالية من هذه السياسة، ...
    • سياسة مكافحة الاحتيال ومكافحة التزييف وقواعد سلوك البائع

      سياسة مكافحة التزييف المنتجات المقلدة هي سلع مزيفة أو مقلدة يتم تصنيعها لتشبه المنتجات الأصلية وتمررها على أنها منتجات أصلية. غالبًا ما يتم إنتاجها بهدف خداع العملاء للاعتقاد بأنهم يشترون منتجًا أصليًا. يُمنع منعا باتا إدراج وبيع المنتجات المقلدة في ...
    • سياسة فحص الجودة الواردة من نون إكسبريس

      سياسة فحص الجودة الواردة من نون إكسبريس ستخضع شحنات نون إكسبريس الخاصة بك لفحص الجودة (QC) الذي يتم إجراؤه بواسطة نون، ويحق لنا رفض المنتج عند استلامه منك في الظروف التالية: 1. تبين أن المنتج تالف. 2. المنتج لا يفي بالتغليف أو الجودة أو المتطلبات ...