سياسة الضمان من البائع

سياسة الضمان من البائع

 الضمان الذي تقدمه لعملائنا سيشجعهم على شراء منتجاتك بكل ثقة ، ويثق بك كبائع وبالعلامات التجارية التي تبيعها.

سيكون لدى العملاء دائمًا خيار إرجاع المنتجات إلى نون لمطالبات الضمان ، ويكون البائع مسؤولاً عن ضمان إصلاح المنتج في غضون أربعة عشر (14) يومًا وفقًا لقانون حماية المستهلك. توضح العملية التالية جميع الخطوات التي يجب اتخاذها لإدارة ناجحة لمطالبات الضمان.


ملاحظة: يجب معالجة جميع مطالبات الضمان من قبل البائع ويجب إكمال الإصلاحات خلال أربعة عشر (14) يوم عمل من تسليم السلعة وفقاً للقانون.

هل أنا ملزم قانونًا بتقديم الضمان؟

الضمان مطلب قانوني لفئات معينة مثل الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. عدم تقديم ضمانات للعملاء ذات الصلة بهذه الفئات يؤدي إلى عقوبات تفرضها السلطات المحلية.
المتطلبات القانونية للضمان لكل بلد:
  • المملكة العربية السعودية: ضمان سنتان على الأجهزة الإلكترونية و الآلات الكهربائية.
  • الإمارات العربية المتحدة: ضمان لمدة عام واحد (1) للأجهزة الإلكترونية و الآلات الكهربائية.
  • مصر: ضمان لمدة سنتين (2) من تاريخ التسليم لجميع السلع المعمرة. يضمن البائع السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة دون المساس بأي ضمانات أو شروط قانونية أو شروط تعاقدية أفضل للعميل.

ما هي سياسة الضمان؟

ستدعمك نون طوال عملية المطالبة بالضمان. سنقوم بتسليم وجمع المنتجات الخاضعة لمطالبات الضمان ، وسنتواصل بانتظام لتقديم التوجيه والمساعدة في حالة مواجهة اي صعوبات.
ملاحظة: يجب معالجة جميع مطالبات الضمان من قبل البائع و يجب أن تكتمل
الإصلاحات في غضون أربعة عشر (14) يوم عمل من تسليم البضاعة
وفق القانون.

1- تحديث بيانات المستودع الصحيحة

يمكن للبائعين تحديث مستودعاتهم حيث يريدون منا تسليم المنتجات لمطالبات الضمان هنا. يجب على البائع التأكد من الموافقة على تفاصيل المستودع المقدمة في النموذج. إذا لم تتم الموافقة على المستودع، فلن يتم النظر فيه لأي معاملات بين نون والبائع.

للاستفسارات والتحديثات الخاصة بمطالبات الضمان، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على noonwarrantycommunications@noon.com. لن يتم اعتبار أي نزاعات تتعلق بمطالبات الضمان صالحة إذا تم إرسال الرسائل إلى عناوين بريد إلكتروني أخرى.

2- تسليم السلعة للبائع لإصلاحها

  1. أولاً ، سنقوم بتسليم المنتج المعيب إلى البائع. إذا لم يتمكن البائع من استلامها لأي سبب من الأسباب ، فستعيد نون محاولة التسليم بحد أقصى ثلاث (3) مرات وسيتم إبلاغك بكل محاولة فاشلة.
  2. في حالة نجاح التسليم ، سترسل نون للبائع رسالة إلكترونية لتأكيد التسليم في غضون أربع وعشرين ساعة (24 ساعة).
  3. يجب على البائع الرد على البريد الإلكتروني لتأكيد استلامه للسلعة.

3- خط تواصل لتتبع مطالبة الضمان

عند تسليم المنتج ، ستحتفظ نون بخط اتصال مفتوح لتتبع التقدم المحرز في الإصلاح والإبلاغ عن المواعيد النهائية المهمة. سوف نشارك ما لا يقل عن (3) رسائل بريد إلكتروني للمتابعة مع البائع أو مركز الخدمة لتلقي حل المطالبة.
المدرجة أدناه هي الجدول الزمني القياسي لعملية الاتصال (في أيام العمل) لمساعدة البائعين في مسائل الضمان من يوم تسليم المنتج:

ملاحظة: سيتم إجراء جميع اتصالات مطالبات الضمان عبر البريد الإلكتروني فقط.

اليوم الأول: تأكيد تسليم السلعة للبائع.

اليوم الثالث: طلب تحديث التشخيص ، إذا لم يتم استلام أي تحديث من البائع.

اليوم السابع: طلب حل الضمان بشأن المطالبة ، إذا لم يتم استلام أي تحديث من البائع.

اليوم الثالث عشر: تذكير البائع باقتراب الموعد النهائي لتقديم المنتج الذي تم إصلاحه ، في حالة عدم استلام أي تحديث من البائع.

اليوم الخامس عشر: إخطار البائع برد الأموال للعميل الذي سيحدث إذا لم يقدم المنتج الذي تم إصلاحه خلال الأربعة عشر (14) يومًا المسموح بها ، إذا لم يتم استلام أي اتصال من البائع.

 

ملاحظة: يجب ألا يعتمد البائع أو مركز الخدمة على التواصل
لكنه يحتاج إلى الامتثال لمطالبة الضمان لتقديم حل او تسوية  
مع تقرير فني وفقًا لـ معايير و سياسة نون.

4-  قضايا مطالبات الضمان والتحديات

  1. في حالة مواجهة أي نوع من المشكلات ، يجب على البائعين إرسال بريد إلكتروني إلى نون يوضح بالتفصيل المشكلة في غضون (24) ساعة من تسليم المنتجات. المدرجة أدناه أمثلة على المشكلات المحتملة التي يمكن أن تنشأ:
  • جهاز مغلق.
  • محمية بكلمة مرور.
  • FMI (البحث عن جهاز الايفون الخاص بي).
  • لم يتم استلام العنصر.
  • اثبات التسليم.
  • الملحقات المفقودة.
  1. يجب على البائع إجراء تشخيص للسلعة خلال ثلاثة (3) أيام عمل من استلامها. إذا تم اكتشاف أن الضرر الذي لحق بالمنتج قد تسبب فيه العميل، فيجب على البائع إرسال بريد إلكتروني إلى نون يتضمن تقريرًا فنيًا موقعًا ومختومًا بتنسيق PDF خلال ثلاثة (3) أيام عمل، والتاريخ الذي يمكنهم فيه تسليم هذا المنتج من أجل تحديد موعد الاستلام.
  2.  يجب على البائع طباعة نسختين (2) من التقرير الفني. ستقوم نون بعد ذلك بجمع السلعة ونسخة من التقرير الفني وفقًا لجدول الاستلام المتفق عليه مع البائع، وستقوم بتسليمها مرة أخرى إلى العميل. يجب تقديم نسخة من التقرير الفني، حيث لن يكتمل الإستلام بدونه. سيتم توقيع النسخة الثانية من التقرير الفني من قبل موظف التسليم في نون ويجب أن تظل مع البائع كدليل على التسليم حتى يتمكنوا من استخدامه كوثيقة إلزامية لرفع النزاعات. يمكن للبائع رفع طلب النزاع الخاص به خلال مدة أقصاها 7 أيام من تاريخ استلام البائع لرسالة استرداد الأموال.
  3. ستجري نون ثلاث (3) محاولات كحد أقصى لاستلام السلعة من البائع خلال فترة الإصلاح القانوني التي تبلغ أربعة عشر (14) يوم عمل. سيؤدي عدم تسليم المنتج خلال الجدول الزمني المسموح به إلى استرداد المبلغ للعميل وبالتالي سيتم الخصم من حساب البائع.
  4.  يمكن للبائع أن يطلب إثبات التسليم خلال 7 أيام من تاريخ إشعار تأكيد التسليم الذي يتلقاه من نون. بعد هذا الإطار الزمني، لن يتم قبول أي طلب لإثبات التسليم.
  5. يجب على البائع تسليم السلعة المكفولة حسب الرقم المرجعي للضمان. لا يجوز للبائع تسليم أكثر من قطعة واحدة مقابل رقم مرجعي واحد للضمان.

5-  عملية الاسترداد

  1. في حالة خرق أي من شروط وأحكام ضمان البائع ، سيتم الخصم من حساب البائع وسيتم إرسال المراسلات لنفس الغرض.
  2. فيما يلي أسباب رد المنتج المطالب به وإرساله إلى البائع:
  • انتهاك (SLA): إذا فشل البائع في إصلاح أو استبدال مطالبة الضمان خلال (14) يوم عمل من اتفاقية مستوى الخدمة من تاريخ التسليم ، فسيتم رد الحالة وفوترتها إلى البائع بموجب سبب الاسترداد "انتهاك اتفاقية مستوى الخدمة". خلال (14) يوم عمل ، سيتلقى البائع مراسلات عبر البريد الإلكتروني للتذكير والمطالبة بالتحديثات المتعلقة بالمنتج المطالب به. سيرسل فريق الضمان رسالة بريد إلكتروني إلى البائع تحتوي على تفاصيل المبالغ المستردة.

 

  • الأجزاء أو الملحقات المفقودة: إذا قدم العميل المطالبة مع الملحقات ، فسيتم إرسالها إلى البائع. يجب على البائع التأكد من إرجاع المنتج المطالب به مع جميع الأجزاء والملحقات عند تسليمها. إذا أبلغ العميل عن فقدان أي أجزاء أو ملحقات ، فسيقوم فريق الضمان بالتحقق من موقع نون الإلكتروني إذا كانت الأجزاء أو الملحقات متوفرة وإضافة المبلغ المسترد بنفس قيمة أرصدة نون وإبلاغ العميل. سيتم إرسال فاتورة برد الأموال إلى البائع ضمن "الملحقات المفقودة" وسيتم إرسال نفس المبلغ إلى البائع عبر البريد الإلكتروني.

 

  • تمت الموافقة على رد الأموال / OOS: إذا وافق البائع أو نصح فريق الضمان بمعالجة رد الأموال للمنتج المطالب به الذي تم تسليمه إلى البائع ، فسيقوم فريق الضمان بمعالجة هذه الحالات بموجب رد الأموال "تمت الموافقة على رد الأموال أو نفاد المخزون (OOS) ) ". سيقوم فريق بائع الضمان بإرسال تفاصيل رد الأموال إلى البائع عبر البريد الإلكتروني.

 

  • رفض المطالبة: إذا رفض البائع أي مطالبة صحيحة تحت أي ظرف من الظروف عندما يحاول فريق الضمان تسليم المنتح إلى البائع ، فستخضع المطالبة لعملية استرداد وستتم محاسبتها على البائع بموجب "رفض المطالبة". سيقوم فريق بائع الضمان بإرسال تفاصيل رد الأموال إلى البائع عبر البريد الإلكتروني.

 

  • لا يمكن الوصول إلي البائع: سيستخدم فريق الضمان معلومات البائع المتوفرة في موقع البائعين ضمن علامة تبويب المستودع لتسليم المنتجات المقدمة للمطالبة واستلامها ومعلومات الاتصال المتاحة مثل البريد الإلكتروني للاتصال بالمطالبة وتفاصيل المستودع لتسليم  المنتج الخاص بالمطالبة واستلامه. يجب على البائع التأكد من تحديث المعلومات في جميع الأوقات المحددة. إذا كانت المعلومات غير صحيحة مما أدى إلى فشل تسليم / استلام / رسالة بريد إلكتروني ، فسيتم رد المطالبة وفواتيرها إلى البائع. سيقوم فريق الضمان بإجراء (3) محاولات كحد أقصى خلال (3) أيام عمل لتسليم منتج المطالبة إلى البائع. إذا لم يكن من الممكن الوصول إلى البائع ، فسيتم إرسال فاتورة بالمطالبة إلى البائع بموجب "لا يمكن الوصول إليها" بعد (14) يومًا وسيقوم فريق الضمان بإرسال الرسالة بالبريد الإلكتروني إلى البائع.

     

  • المطالبة المتكررة: إذا اشتكى العميل ، لم يتم إصلاح المنتج بعد استمرار المشكلة ، فسيقوم فريق الضمان بإرسال رسالة استرداد مع التفاصيل إلى البائع. سيتم رد أموال العميل ، وسيتم دفع نفس المبلغ إلى البائع. إذا اشتكى العميل من المشكلة المتكررة في غضون (30) يومًا من RTC (العودة إلى العميل) ، فسيتم رد المطالبة وفواتيرها إلى البائع بموجب "مطالبة متكررة". سيرسل فريق الضمان رسالة بريد إلكتروني تبلغ البائع برد الأموال. إذا اشتكى العميل من منشور الإصدار المتكرر (30) يومًا من RTC (العودة إلى العميل) ، فسيتم اختيار المطالبة وإرسالها إلى البائع. سيتم اتباع عملية المطالبة بالضمان المعتادة.
  • تعويض (الملحقات) / تعويض (فرق السعر): إذا رفع العميل أي مطالبة بالضمان لأي منتج وكانت المشكلة ناتجة عن خطأ في أي ملحقات ، فسيقوم فريق الضمان برد الملحقات بنفس القيمة إذا قيمة الإكسسوارات أقل من 100 درهم إماراتي في الإمارات و 100 ريال سعودي للسعودية و 400 جنيه مصري لمصر. إذا كانت قيمة الملحقات أعلى من المعايير المذكورة أعلاه ، فسيتم انتقاؤها من العميل وإرسالها إلى البائع كمطالبة عادية. سيتحقق فريق الضمان على موقع نون الإلكتروني مما إذا كانت الملحقات متوفرة وسيضيفون المبلغ المسترد بنفس قيمة أرصدة نون وإبلاغ العميل. إذا لم يكن متاحًا ، فسنستخدم الحدود المذكورة أعلاه حسب البلد وسنردها كتعويض . ستتم محاسبته على البائع تحت عنوان "التعويض الخاص بـ (الملحقات) التعويض الخاص بـ (فرق السعر)". سيرسل فريق الضمان تفاصيل التعويض إلى البائع بالبريد الإلكتروني.
  • استرداد استثنائي - تصل المطالبة إلى البائع أو مركز الخدمة فور انتهاء تاريخ انتهاء الضمان: يحق للعميل المطالبة بضمان في أي وقت خلال فترة الضمان. إذا رفع العميل أي مطالبة بالضمان قبل فترة الضمان وإذا وصل أحد المنتجات إلى البائع بعد تاريخ انتهاء الضمان مما أدى إلى رفض المطالبة بسبب انتهاء الضمان ، فسيتم إرسال هذه الحالات إلى البائع. سيتم دفع نصف السعر المدفوع إلى البائع وتجربة العميل. سيرسل فريق الضمان تفاصيل رد الأموال إلى البائع بالبريد الإلكتروني.
  • عبر الحدود: إذا تم بيع منتج عبر الحدود ولم تكن إمكانية الخدمة لنفسه متاحة ، فسيتم إصدار فاتورة بالمنتج ضمن استرداد الأموال عبر الحدود. سيرسل فريق الضمان تفاصيل رد الأموال إلى البائع بالبريد الإلكتروني.
  • وحدة مزيفة أو مستخدمة مسبقًا: سيتم إرسال جميع المنتجات ذات العلامات التجارية إلى مركز الخدمة المعتمد للعلامة التجارية. إذا أشارت تقارير تشخيص مركز الخدمة إلى أن المنتج مزيف أو تم تنشيطه مسبقًا أو خارج المنطقة ، فسيتم اعتباره حالات تم تنشيطها مسبقًا / مزيفة والتي سيتم إرسال فاتورة بها إلى البائع ضمن "وهمية / مُفعَّلة مسبقًا". سيرسل فريق الضمان تفاصيل رد الأموال بالبريد الإلكتروني إلى البائع مع التقرير الفني المقدم من مركز الخدمة.
  • المنتجات ذات العلامات التجارية: سيتم إرسال المنتجات ذات العلامات التجارية إلى مركز الخدمة المعتمد للعلامة التجارية لإمكانية الخدمة نيابة عن البائع. إذا قام مركز الخدمة بخرق قانون اصلاح المنتج خلال 14 يوم عمل لاتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بصلاحية الخدمة ، سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.
  • التقرير الفني المفقود: يجب على البائعين إعادة المنتجات التي تم إرسالها عن طريق مطالبات الضمان مع تقرير فني صالح وموقع ومختوم. إذا فشل البائع في تقديم التقرير الفني مع المنتج،، فستتم معالجة المبلغ المسترد وفوترته للبائع مقابل التقرير الفني المفقود. سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.

  • التقرير الفني باللغة العربية المفقود:يجب على البائعين ومراكز الخدمة تزويد نون بتقرير فني مختوم لكل منتج تم تشخيصه من قبلهم (بالنسبة للمملكة العربية السعودية، يجب أن يكون التقرير الفني باللغة العربية). إذا فشل البائع/مركز الخدمة في تقديم التقرير الفني، فستتم معالجة استرداد الأموال وإرسال الفاتورة إلى البائع/مركز الخدمة.

         يجب أن يتبع التقرير الفني الإرشادات التالية:

        - يجب أن يكون التقرير الفني على خطاب البائع / مركز الخدمة.

        - العناصر التي تم إصلاحها: إذا تم إصلاح السلعة، يجب تضمين التفاصيل المتعلقة بتحديد المشكلة في السلعة،               ونتيجة الاختبار، ومن ثم النتيجة النهائية في التقرير الفني.

        - الاستبدالات: إذا قمت بإستبدال المنتج، فيجب أن يكون الاستبدال بمنتج جديد، وأن لا يكون مستخدم او مجدد..  

        - الأضرار المادية/ السائلة: إذا ظهرت على السلعة علامة أضرار غير مشمولة بالضمان، فيجب ذكر هذه النقاط في

          التقرير الفني.  

  • التعويض عن التأخيرات وفقًا لإرشادات وزارة التجارة والصناعة:
    - في حالة خرق اتفاقية مستوى الخدمة للمبالغ المستردة، يحق للعميل الحصول على تعويض عن التأخير وفقًا لسياسة حساب وزارة التجارة والصناعة (MCI).
    - إذا كان التأخير من البائع،فسيتم حساب التعويض على البائع. 
  • تغيير عنوان البائع / عدم تحديث عنوان البائع: يجب تحديث مستودع الضمان وتفاصيل الاتصال للبائعين في موقع البائعين. إذا تمت محاولة تسليم / استلام الشحنة الخاصة بدعوى الضمان إلى البائع ولم ينجح الأمر خلال 3 محاولات ، فستتم معالجة رد الأموال وفوترتها للبائع للحصول على تفاصيل غير صحيحة تم تحديثها لمطالبات الضمان. سيرسل فريق الضمان تفاصيل رد الأموال إلى البائعين عبر البريد الإلكتروني. سيتم قبول طلب تغيير العنوان الجديد فقط للشحنات الجديدة. الشحنة التي تم بالفعل إنشاء رقم بوليصة الشحن الجوي لها وهي قيد النقل ، ستتبع هذه الشحنات العنوان المتاح من البائع.

سيقوم فريق دعم البائعين مشاركة رابط تحديث معلومات البائع و تفاصيل الاتصال
والعنوان. يجب علي البائع التأكد من تحديث المعلومات لتجنب أي إشكالية فيما بعد.
  

  • تم استنفاذ محاولات التسليم: سيجري فريق اللوجستيات في  نون 3 محاولات لتسليم المنتج إلى البائع وبمجرد تأكيد البائع ، يكون المنتج المطالب به جاهزًا للتسليم، وسيقوم فريق اللوجستيات بـ 3 محاولات لاستلام المطالبة أيضًا. ومع ذلك ، إذا لم يقبل البائع أو يسلم  منتج المطالبة بالضمان خلال هذه المحاولات الثلاث ، فستتم معالجة رد الأموال ارسال الفاتورة إلى البائع  بسيب  استنفاذ محاولات التسليم.  سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.

 

  • المنتج / المستند غير جاهز: بمجرد تأكيد البائع أن المنتج المطالب به جاهز للتسليم، سيقوم فريق الخدمات اللوجستية بثلاث محاولات لاستلام المنتج من البائع. ومع ذلك ، إذا لم يسلم البائع منتج المطالبة بالضمان خلال هذه المحاولات الثلاث التي تفيد بأن المنتج / المستن غير جاهز ، فستتم معالجة المبلغ المسترد وفوترته للبائع.  سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.\

 

  • خدمة استلام المنتجات من البائع من قبل نون: في الوقت الحالي ، تعتبر عمليات تسليم المطالبة بالضمان وعمليات الاستلام هي خدمة مجانية مقدمة لشركائنا ، وبالتالي يجب على البائع تسليم المنتج إلى فريق الخدمات اللوجستية في نون مع التقرير الفني. لا يوجد خدمة التسليم من قبل البائع في مستودعات نون للمنتجات التي تم إرسالها للمطالبة للضمان. سيجري فريق الخدمات اللوجستية في نون 3 محاولات لاستلام السلعة من البائع. ومع ذلك ، إذا لم يسلم البائع للمنتج المطلوب في مطالبة الضمان خلال هذه المحاولات الثلاث التي تنص عدم قبول تسليم المنتحات في المستودع ، فستتم معالجة رد الأموال للعميل ارسال الفاتورة إلى البائع.  سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.

 

  • المنتج تم إرجاعه دون إصلاح: إذا أعاد البائع مطالبة الضمان التي تفيد بأنه تم إصلاح المنتج، ومع ذلك ، إذا كان هذا لا يتطابق مع فحص الجودة أو إذا اشتكى العميل ، يتم إرجاع المنتج دون إصلاح ولا تزال المشكلة قائمة ، فستتم المطالبة ردها ودفعها للبائع.  سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.

 

  • المطالبة الثالثة: إذا طلب العميل بالضمان ثلاث مرات لأي مشكلة في المنتج، خلال فترة الضمان المنصوص عليها ، فسيتم رد المطالبة وفواتيرها إلى البائع كمطالبة ثالثة. سيرسل فريق الضمان إلى البائع رسالة للتأكيد علي رد الأموال للعميل مع التفاصيل الخاصة بالمنتج.

 

  • زيارات الفنيين: إذا طلب العميل زيارة فني لمنتج ضخم، فسيقوم فريق الضمان بإرسال هذه الطلبات إلى البائع في رسالة بريد إلكتروني. يجب على البائع الرد على البريد الإلكتروني في غضون 48 ساعة ويجب تحديد موعد زيارة الفني للمطالبة في غضون الفترة المحددة.

    إذا تم عدم الالتزام بالفترة المحددة لزيارة الفني، فسيتم رد الاموال الخاصة بالمطالبة إلى العميل ودفع الفاتورة من قبل البائع. سيكون البائع مسؤولاً عن استلام العنصر المطالب به المسترد من عنوان العميل.  لن تكون نون مسؤولة عن هذا المخزون. سيرسل فريق الضمان تفاصيل رد الأموال إلى البائعين عبر البريد الإلكتروني.

    يوضح الجدول أدناه الفترة المسموح بها لزيارة الفني حسب البلد والمدينة:

ترتيب زيارة الفني خلال فترة محددةالمدينةالدولة
خلال 3 ايام من تاريخ ارسال الطلبدبي، الشارقة، عجمان، ام القويين وراس الخيمة
الامارات
خلال 5 ايام من تاريخ ارسال الطلبالعين، الفجيرة، ابوظبي، ياس
خلال 5 ايام من تاريخ ارسال الطلبالرياض
السعودية
خلال 7 ايام من تاريخ ارسال الطلبالمدن الاخري في المملكة العربية السعودية
خلال 5 ايام من تاريخ ارسال الطلبالقاهرة، الجيزة، الاسكندرية و الشارقية
مصر
خلال 7 ايام من تاريخ ارسال الطلبالمدن الاخري بجمهورية مصر العربية
  إذا تم انتهاك الشروط والاحكام المتفق عليها بخصوص المدة المذكورة لزيارة الفني، فسيتم رد المطالبة 
إلى العميل ودفع الفاتورة إلى البائع. سيرسل فريق الضمان تفاصيل رد الأموال إلى البائعين عبر البريد الإلكتروني.

6-  ما هي عملية تسليم شحنة الضمان المرتجعة للبائع؟

ستكون العملية التالية قابلة للتطبيق وفقًا للحالات التالية:
  • البائع غير متاح: إذا تعذر الوصول إلى البائع وفشل في تلقي أي المرتجعات، سوف ترسل نون إشعارًا بالبريد الإلكتروني وسنقوم بمحاولة ثانية لتسليم عناصر  المرتجعات خلال (3) أيام. إذا فشلت المحاولة الثانية ، فسيتلقى البائع إشعارًا عبر البريد الإلكتروني يطلب من البائع الحضور لاستلام العناصر من مركز نون في غضون (10) أيام
  • رفض المرتجعات الخاصة بالضمان: إذا رفض البائع أي  المرتجعات خلال المحاولة الأولى، فسيتلقى البائع إشعارًا عبر البريد الإلكتروني يطلب من البائع الحضور لاستلام العناصر من مركز نون في غضون (10) أيام.

 

 
يمكن للبائعين رفع مطالبة من خلال الرد علي البريد الإلكتروني الذي استلمه بخصوص
فشل التسليم أو رفض التسليم الخاص بالمرتجعات في غضون يوم عمل واحد (1) من تاريخ
استلام البريد الإلكتروني. أي مطالبات تم تحريريها بعد ذلك لن تكون فعالة و لن يتم اتخاذ اي إجراء.

 

ماذا سيحدث إذا لم يقم البائعون باستلام عناصر المرتجعات من مستودع نون؟

في حالة فشل البائع في الامتثال للجدول الزمني لتحصيل شحنات المرتجعات للضمان من مراكزنا ، أو قبول العناصر عند التسليم ؛ تحتفظ نون بالحق في مصادرتها في / بعد يوم العمل الحادي عشر (11) من تاريخ محاولة التسليم الفاشلة الثانية أو من تاريخ إشعار رفض المرتجعات للضمان وفقًا لشروط وأحكام البيع في نون. وبمجرد مصادرتها ، لن تصبح العناصر مؤهلة للدفع أو المنازعات

 

7- مسؤوليات البائع والنتائج

فيما يلي مسؤوليات البائع ونتائجها على موقع نون:
  • حظر الحساب: يتعرض البائعون على موقع نون لخطر الحظر من المنصة بناءً على أدائهم وسجل مبيعاتهم. يمكن أن يؤثر انتهاك أي من سياسات أو إرشادات نون على أداء البائع وربما يؤدي إلى فرض حظر.
  • خدمة ما بعد البيع: يبقى البائع المعني مسؤولاً عن خدمة ما بعد البيع حتى إذا تم حظر حسابه.
  • مطالبة الضمان للحساب المحظور: بالنسبة لأي مطالبات بالضمان يقدمها العميل، تقوم نون بمحاولة واحدة كحد أدنى إلى ثلاث محاولات كحد أقصى لتسليم المنتج المطالب به. إذا رفض البائع التسليم، ترسل نون إشعارًا بالبريد الإلكتروني إلى البائع وتشرع في رد أموال العميل التي تمت محاسبتها إلى البائع. في حالة قبول البائع للمطالبة وتقديم الحل، لن يتم تحصيل أي خصومات للبائع.



هل لديك المزيد من الأسئلة؟

تواصل معنا على noonwarrantycommunications@noon.com.