سياسة إزالة المخزون

سياسة إزالة المخزون

سياسة إزالة المخزون

ما هي إزالة المخزون؟

تشير إزالة المخزون إلى عملية إزالة مخزون البائع القابل للبيع وغير القابل للبيع والمخزن في مستودعات نون.
 

أنواع المخزون:

عند نون، لدينا نوعان مختلفان من المخزون. فيما يلي شرح لكل نوع من أنواع المخزون:
1. قابل للبيع: اجتاز هذا المخزون اختبار الجودة وأصبح جاهزًا لمبيعات العملاء.

2. غير قابل للبيع: لا يمكن بيع هذا المخزون للعملاء ويتضمن الأنواع الفرعية الثمانية التالية:

  • فشل مراقبة الجودة لبوليصة الشحن المتقدمة المستلمة: يشير هذا إلى المخزون الذي لم يفي بإرشادات الجودة الخاصة بنون عند استلامه في مستودع نون.
  • المرتجعات غير المسلمة (NDR): تسمى كافة الطلبات التي لم يتم تسليمها على أنها NDRs.

    بالنسبة لطلبات نون إكسبريس، تخضع منتجات NDR لفحص الجودة (QC) في مستودع نون إكسبرس ويتم إعادة تخزين المنتجات التي تكون في حالة قابلة للبيع في مستودعات نون إكسبرس الخاصة بنا. في حين يمكن للبائعين طلب إعادة المنتجات التي لا تستوفي شروط البيع من NDR مع دفعات بناءً على التصنيف. تحقق من سياسة الدرجات لمزيد من التفاصيل.

    بالنسبة لطلبات الاستيفاء بواسطة الشريك، يتم إرجاع منتجات NDR إلى البائعين دون نقلها إلى مستودعات نون إكسبريس

  • الإرجاع الذي بدأه العميل (CIR): يُطلق على جميع المنتجات التي تم إرجاعها بواسطة العميل CIRs.

    بالنسبة لطلبات نون إكسبريس، تخضع منتجات CIR لفحص الجودة (QC) في مستودع نون إكسبرس ويتم إعادة تخزين المنتجات التي في حالة قابلة للبيع في مستودعات نون إكسبريس الخاصة بنا. في حين يمكن للبائعين طلب إعادة المنتجات التي لا تستوفي شروط البيع من NDR مع دفعات بناءً على التصنيف. تحقق من سياسة الدرجات لمزيد من التفاصيل.

    بالنسبة لطلبات الاستيفاء بواسطة الشريك، تخضع منتجات CIR لفحص الجودة (QC) في مستودع نون اكسبرس لدى نون،  ومن ثم تكون هذه المنتجات متاحة للبائع ليطلب إعادتها مع دفع تعويضات على أساس الدرجة. تحقق من سياسة الدرجات لمزيد من التفاصيل.

  • ميسلايبل: يشير هذا إلى المخزون الذي لا يتطابق مع محتوى SKU المقابل على موقع الويب.
  • منتهية الصلاحية: لقد تجاوز هذا المخزون الحد الأدنى لشرط مدة الصلاحية وفقًا لسياسة مراقبة الجودة المستلمة من شركة نون.
  • تالف: تعرض هذا المخزون للتلف أثناء تخزينه في مستودعات نون.
  • البحث: يتم حاليًا تقييم هذا المخزون من قبل فريق المستودعات في نون لتحديد المشكلة المحددة وتخصيصها للنوع الفرعي المناسب.
  • أخرى: تتم معالجة هذا المخزون بواسطة فريق المستودعات في نون لتحديد المشكلة بدقة وتعيينها إلى أحد الأنواع الفرعية.

يمكن عرض تفاصيل المخزون القابل للبيع وغير القابل للبيع في لوحة معلومات المخزون.
يمكنك تنزيل البيانات نفسها تقرير تفاصيل المخزون نون المميز عبر موقع البائع.

 

إنشاء طلب إزالة المخزون:

يمكن إنشاء طلبات إزالة المخزون باستخدام طريقتين:
1. تم إنشاؤه بواسطة الشركاء:

أنت مطالب باتباع عملية إزالة المخزون لطلب إزالة المخزون. هناك خياران لبدء الطلب:

  • طلب عبر منصة البائعين
  • طلب عبر دعم البائعين - seller@noon.com

2. تم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة نون

بالنسبة إلى أنواع مستودعات معينة غير مؤهلة لطلبات الإزالة اليدوية ، ستنشئ نون طلبات إزالة المخزون تلقائيًا على فترات منتظمة.

يوضح الجدول أدناه الطرق المؤهلة لكل نوع من أنواع المخزون.

نوع المخزون 

طلب عبر منصة البائعين

طلب عبر دعم البائعين - seller@noon.com

تم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة نون

قابلة للبيع+عدم قابلة للبيع (باستثناء الدارك ستور والمستودعات الضخمة)

 ✅

قابلة للبيع+ عدم قابلة للبيع (الدارك ستور والمستودعات الضخمة فقط) ✅
فشل مراقبة الجودة لبوليصة الشحن المتقدمة المستلمة ✅
المرتجعات غير المسلمة (NDR) ✅
الإرجاع الذي بدأه العميل (CIR)
ميلايبيل
منتهي الصلاحية
تالف *
البحث**
أخرى **

* سيتم دفعها كجزء من تعويض التسوية الشهرية.

** ستتم معالجتها بواسطة فريق المستودعات في نون لتحديد المشكلة بشكل صحيح ووضع علامة عليها في إحدى المناطق المذكورة أعلاه

 

عمليات التحقق من إنشاء طلب إزالة المخزون:

في بعض الحالات، يمكن رفض طلبات إزالة المخزون بواسطة نون. وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر:
1. رصيد حساب نون المعلق أو مبلغ القرض المستحق: في حالة وجود رصيد مستحق في حساب البائع الخاص بك و / أو مبلغ قرض مستحق، تحتفظ نون بالحق في تقييد معالجة طلب إزالة المخزون، من أجل الحفاظ على قيمة مخزون تتناسب مع الرصيد القائم و / أو مبلغ القرض المستحق.

2. الشحنات المطلوبة المعلقة لاتخاذ إجراء: إذا كانت هناك شحنات مطلوبة معلقة لتقوم بجمعها / قبولها ، تحتفظ نون بالحق في رفض طلبات إزالة المخزون الجديدة، حتى يتم اتخاذ إجراء بشأن الطلبات المعلقة.

3. توفر المخزون: في وقت معالجة طلباتك، إذا كان مخزونك محجوزًا بالفعل لطلب العميل، وما إلى ذلك، وبالتالي، لم يكن متاحًا للإرجاع، تحتفظ نون بالحق في إلغاء الطلب إما جزئيًا أو كليًا.

 

إرشادات استلام المرتجعات :

1. أوضاع التسليم: يمكن تنفيذ المرتجعات بإحدى الطرق الثلاث:
  • وضع "التسليم"، وهي التسليم في مقر عملك: يجب قبول جميع الطلبات التي تم إنشاؤها بموجب وضع التسليم بشكل إلزامي عند محاولة التسليم. تحقق من إرشادات استلام المرتجعات لمزيد من التفاصيل. يرجى ملاحظة أن نون لن تدعم الطلبات عبر البلاد.
  • وضع "الالتقاط"، أي الطلبات التي سيتم استلامها من مراكز الاستلام المخصصة لنون: يجب جمع جميع الطلبات التي تم إنشاؤها في إطار الاستلام خلال الإطار الزمني المحدد من مركز الالتقاط الذي اخترته. يرجى ملاحظة أن نون لن تدعم الطلبات عبر البلاد.
  • وضع "التخلص"، أي تصفية المنتجات الخاصة بك: إذا كنت ترغب في تصفية مخزونك أو التخلص منه، يمكنك اختيار هذا الوضع أثناء تقديم طلب إزالة المخزون. بمجرد تقديم طلب التخلص، لن تكون نون مسؤولة عن إعادة المخزون إليك أو الدفع لك مقابل المخزون الذي تم التخلص منه.

2. الجداول الزمنية:

  • وضع الاستلام: يجب أن يجمع البائعون شحنات الإرجاع من عنوان الاستلام المحدد في غضون 10 أيام عمل من تاريخ حالة "جاهز للتحصيل"، وسيؤدي الإخفاق إلى مصادرة الشحنات. بعد 10 أيام عمل، يجوز لنون، حسب تقديره ، محاولة تسليم شحنات الاستلام في مقر إقامتك وفي مثل هذه الحالات ستفرض عليك نون رسوم توصيل مقابل كل محاولة.
  • وضع التسليم: من المتوقع أن تتلقى الشحنات المطلوبة عند محاولة التسليم بواسطة نون. في حالة عدم استلام الشحنات في المحاولة الأولى، يمكنك طلب إعادة محاولة التسليم لمدة تصل إلى 7 أيام عمل من تاريخ محاولة التسليم الأولى، وسيؤدي الإخفاق إلى مصادرة الشحنات.

3. في حالة وجود أي مشكلة / تناقض في الشحنة، يجب عليك الإبلاغ عن ذلك وفقًا للإرشادات الواردة أدناه:

  • بالنسبة إلى المرتجعات غير المسلمة، يجب عليك الإبلاغ عن أي تلف في العبوة في تطبيق "Supply Chain" والمطالبة لاحقًا بالتعويض من خلال عملية النزاع. لن تتمكن من رفع النزاعات إذا فشلت في الإبلاغ عن أضرار التغليف في تطبيق "Supply Chain".
  • بالنسبة لجميع الشحنات الأخرى المطلوبة، يجب عليك الإبلاغ عن جميع المشكلات المتعلقة بالأضرار والمنتجات المفقودة وأي مشكلات أخرى في مستند إثبات التسليم (POD). التفاصيل المذكورة في POD ستكون بمثابة دليل على تسوية المنازعات والسداد. لن تفصل نون في النزاعات إذا لم يتم تفصيل التناقضات في POD.
  • يتم وضع علامة على جميع شحنات الإرجاع الممكّنة لكلمة مرور لمرة واحدة على أنها "تم التسليم" بعد التحقق الناجح من كلمة المرور لمرة واحدة، وبالتالي لن تفكر نون في أي نزاعات بشأن "لم يتم استلام الشحنة" لمثل هذه الشحنات.
  • بالنسبة إلى أي شحنات أخرى، يجب عليك الإبلاغ بوضوح عن أي مشكلات في مستند POD. في حالة عدم وجود وصف مناسب للمشكلات الواردة في مستند POD، يجوز لنون رفض معالجة أي نزاعات (إن وجدت) أثيرت فيما يتعلق بالشحنات هذه.
  • في الحالات التي تتلقى فيها جزءًا فقط من شحناتك في مركز نون للتحصيل، يجب عليك التأكد من اتباع هذه الإرشادات بشأن التسليم الجزئي للإرجاع.

4. إثبات الهوية:

  • سيُطلب من متلقي الشحنات تقديم إثبات هوية أثناء استلام / جمع الشحنات. سيتم تسجيل إثبات الهوية في أنظمتنا للرجوع إليه في المستقبل.

مصادرة المرتجعات:

تحتفظ نون بالحق في مصادرة الشحنات المطلوبة/ مخزون نون إكسبريس في ظل ظروف معينة. تعرف على المزيد حول سياسة المصادرة في نون.
 

نزاع المرتجعات:

إذا وجدت أي تناقضات في المرتجعات مثل المنتجات / الأجزاء المفقودة، والأضرار، والمرتجعات الخاطئة وما إلى ذلك، يمكنك رفع نزاع. الرجوع إلى سياسة تسوية المنازعات والمطالبات الخاصة بنا.
 

 

هذا كل شيء!

 


هل لديك أسئلة؟

تواصل مع seller@noon.com



    • Related Articles

    • نظرة عامة شاملة على إزالة المخزون

      تحسين إدارة المخزون وتعزيز حل النزاعات عند نون يساعد هذا الدليل بائعي نون في إدارة إزالة مخزونهم، والتعرف على عمليات الارجاع إلى البائع (RTV)، والتعامل مع النزاعات بسهولة. ويغطي قواعد وخطوات نون بالتفصيل، مما يساعد البائعين على إدارة عملياتهم بسلاسة ...
    • سياسة مصادرة المخزون

      سياسة مصادرة المخزون يجوز لشركة نون مصادرة مخزون البائع إذا لم يلتزم ببعض سياساته. بمجرد المصادرة ، سيتم نقل ملكية هذا المخزون إلى نون أو الشريك المُقرض ، اعتمادًا على السيناريو الأساسي. فيما يلي بعض السيناريوهات التي قد تؤدي إلى المصادرة. عدم ...
    • عملية إزالة المخزون لـ FBN

      يوضح هذا الدليل الشامل تفاصيل العملية التي يقوم بها بائعو خدمة الاستيفاء بواسطة نون (FBN) لاسترداد أو التخلص من مخزونهم المخزن في مراكز تلبية طلبات نون سواء بالنسبة للعناصر المصنفة أو غير المصنفة. وهو يغطي كل شيء بدءًا من بدء طلبات إزالة المخزون وحتى ...
    • سياسة الغاء التعاقد مع البائع

      لإيقاف شراكتك معنا، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني بعنوان "طلب الإنهاء" على الورق الرسمي لشركتك، موقعًا ومختومًا حسب الأصول من قبل المفوض بالتوقيع ومع ختم شركتك، على seller@noon.com. يجب أن يحدد الطلب السبب ويجب إرسال هذا الإشعار قبل شهر واحد ...
    • كيفية حساب رسوم FBN الصادرة ورسوم إزالة المخزون في الإمارات العربية المتحدة

      1. رسوم FBN الصادرة يتم إحتساب رسوم FBN الصادرة لكل منتج ، وتستند إلى مجموعة من الأبعاد ووزن الشحن للمنتج. ملحوظة: يتم فرض رسوم FBN الصادرة عند شحن الطلب إلى العميل، و لا يتم استرداده إذا تم إرجاع الطلب. إتبع الإرشادات المذكورة أدناه لتحديد رسوم FBN ...