خاصية إعادة التسمية للمخزون غير القابل للبيع

خاصية إعادة التسمية للمخزون غير القابل للبيع

تقدم هذه المقالة إرشادات حول التعامل مع عمليات نقل المخزون إلى مستودع نون، مع التركيز على فحوصات الجودة وإدارة العناصر غير القابلة للبيع.

 

أسباب المخزون غير القابل للبيع

 
يمكن تصنيف المخزون غير القابل للبيع إلى سببين رئيسيين. وهم على النحو التالي
1. المشكلة القياسية: إذا تم وضع علامة على العنصر على أنه غير قابل للبيع بموجب الإصدار القياسي، فهذا يعني أن العنصر إما تالف أو منتهي الصلاحية أو غير محدد أو يحتوي على أجزاء مفقودة.

ملاحظة: إذا تم تخزين العنصر كمرشح إصدار قياسي غير قابل للبيع، 
فسيتم محاسبتك على رسوم تخزين العنصر غير القابل للبيع
إذا تم تخزين العنصر لمدة 30 يومًا أو أكثر.


2. مشكلة المحتوى: تشير العناصر التي تم وضع علامة عليها على أنها غير قابلة للبيع مع مشكلة المحتوى إلى أن العناصر التي تم استلامها على أرض الواقع كانت مختلفة عما تم إدراجه في الكتالوج. يعرض الجدول أدناه جميع مشكلات المحتوى المحتملة التي يمكن أن تحدث.

 

كود_السببالسبب 
المقاس_خاطئالمقاس خاطئ
اللون_خاطئ،اللون خاطئ،
الوصف_مفقودالوصف مفقود
المحتوى_خاطئالمحتوى خاطئ
صورة_خاطئةصورة خاطئة
موديل_خاطئموديل خاطئ
المنتج _غير_صحيحالمنتج غير صحيح
العلامة_التجارية_خاطئةالعلامة التجارية خاطئة

 

التحقق من المخزون غير القابل للبيع في منصة البائعين

يمكن الوصول إلى المخزون غير القابل للبيع بسهولة شديدة باتباع هذه الخطوات البسيطة.
- انتقل إلى "حقق بواسطة نون" ثم انقر فوق "المخزون".

- سوف تكون قادرا على رؤية المخزون الذي تم تصنيفه إلى مرشحات المخزون الكل، القابلة للبيع وغير القابلة للبيع.

- يمكنك الضغط على فلتر غير القابل للبيع لعرض المخزون غير القابل للبيع المخزن في مستودع نون.

إصلاح مشكلة المحتوى غير القابل للبيع لـ NSKU أو ZSKU

يمكنك إدراج منتجاتك على منصة البائع باستخدام كتالوج نون أو كتالوج الشريك. عندما تقوم بإدراج منتجك ضمن كتالوج نون، تتم الإشارة إلى SKU باسم NSKU. باستخدام NSKU، يمكنك تحديث تفاصيل العرض، ولكن إجراء تغييرات على المحتوى غير مسموح به
 

إذا كان SKU مدرجًا ضمن كتالوج الشريك، فسيتم الإشارة إليه باسم ZSKU. في هذه الحالة، لديك خيار ليس فقط تحديث محتوى SKU ولكن أيضًا تعديل المعلومات الموجودة على صفحة تفاصيل العرض.

 

- كيفية حل مشكلة NSKU: إذا تم وضع علامة على NSKU على أنها غير قابلة للبيع، فيمكنك التحقيق في المشكلة باستخدام عامل تصفية مشكلة المحتوى غير القابل للبيع. انتقل إلى قسم تفاصيل المنتج، وقم بإلغاء تعيين الرمز الشريطي من SKU غير الصحيح، ثم أعد تعيينه إلى SKU الصحيح في الكتالوج.

- كيفية حل مشكلة ZSKU: إذا تم تعيين ZSKU على أنها غير قابلة للبيع، فيمكنك زيارة تفاصيل المنتج ومعالجة مشكلة المحتوى لتصحيح سبب فشل المنتج في مراقبة الجودة الواردة.

 

التعرف على ميزة إعادة التسمية

تسمح إعادة التسمية بتصحيح مشكلات المنتج لنقل العناصر مرة أخرى إلى المخزون القابل للبيع. يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة لإعادة تسمية وحدات SKU:
- انقر على قائمة التنقل ثم انقر على حقق بواسطة نون. انقر على المخزون.

- يمكنك الضغط على فلتر غير القابل للبيع لعرض المخزون غير القابل للبيع المخزن في مستودع نون.

- حدد فلتر مشكلة المحتوى. سيُظهر هذا جميع وحدات SKU غير القابلة للبيع بسبب مشكلة في المحتوى.

- انقر على زر عرض تفاصيل المربع. سيُظهر هذا مزيدًا من التفاصيل حول عنوان المنتج، والرمز الشريطي، ورقم SKU، وصور العنصر المستلم على الأرض باستخدام ASN، وما إلى ذلك.

- انقر على زر تفاصيل المنتج. سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى صفحة تفاصيل SKU ويمكنك تصحيح سبب المشكلة بناءً على نوع SKU.

- بمجرد إصلاح المشكلة، عليك الضغط على زر حل المشكلة، ومن ثم الإقرار بإخلاء المسؤولية وتقديم طلب لتحويل المخزون إلى المخزون القابل للبيع.

 

Relabel final.gif

 

مراجعة سجل الطلبات

بمجرد إرسال طلب حل المشكلة غير القابلة للبيع، يمكنك مراجعة الطلب والتحقق من سجل الطلبات. ستتمكن من رؤية ثلاث حالات في علامة تبويب سجل الطلبات. هذه الحالات هي كما يلي.
1. تم قبول الطلب: تم قبول الطلب، وتم نقل المخزون إلى المخزون القابل للبيع.

2. مرفوض: تم رفض الطلب، ولكن يمكنك تقديم طلب جديد.

3. معلق: في انتظار اتخاذ الإجراء من جانبك؛ سيتم إلغاء تنشيط زر حل المشكلة.

 

report history final.gif

 

هذا كل شيء!

 

 

هل لديك المزيد من الأسئلة؟

تواصل معنا على seller@noon.com




    • Related Articles

    • تقرير المرتجعات الموصى به غير القابل للبيع

      سيخضع المخزون غير القابل للبيع الذي تم تخزينه في مراكز تلبية نون لأكثر من شهر واحد (1) لرسوم تخزين العناصر غير القابلة للبيع. لتجنب هذه الرسوم واسترداد العناصر الخاصة بك، يمكنك استخدام تقرير المرتجعات الموصى به غير القابل للبيع، والذي يتضمن تفاصيل ...
    • إعادة تسمية استيراد رمز SKU للشريك

      يمكّنك هذا الاستيراد من إعادة تسمية Partner_sku الحالي الخاص بك، في حالة حدوث خطأ في التسمية أو الحاجة إلى التغيير بدلاً من الحذف في هذه المقالة، سنساعدك على ضمان استيراد ناجح وفعال من خلال التنقل عبر أعمدة الاستيراد خطوة بخطوة لحذف Partner_sku غير ...
    • المستندات المطلوبة للبيع على موقع نون

      أن تصبح بائعًا على نون أمر بسيط ومباشر. باتباع بعض الخطوات السهلة ، ستكون في طريقك لإطلاق متجرك بسرعة. قبل أن تبدأ عملية التسجيل ، تحتاج إلى إعداد جميع المستندات المطلوبة. توضح هذه المقالة وتغطي جميع المستندات التي تحتاجها للتسجيل الناجح. تعرف على ...
    • تقرير تفاصيل مخزون نون اكسبرس

      لمساعدتك في تنظيم عملياتك، تتوفر لك مجموعة واسعة من التقارير على منصة البائع لمساعدتك في مراقبة مخزونك المخزن في مراكز استيفاء طلبات نون بسهولة. ومن بين هذه التقارير تقرير تفاصيل مخزون نون اكسبرس، وهو عنصر حاسم في مجموعة الموارد لدينا، حيث يوفر ...
    • كيف يمكنني البيع على نون كبائع غير مسجل في ضريبة القيمة المضافة؟

      تهدف نون إلى دعم جميع الشركات المحلية برخصة تجارية سارية، بما في ذلك تلك التي لم تجمع حجم مبيعاتها السنوي المطلوب للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة في بلدك. مع شركتك المسجلة في الإمارات العربية المتحدة أو المملكة العربية السعودية أو مصر، يمكنك أيضًا ...