السمات الخاصة بمنتج البائع

السمات الخاصة بمنتج البائع

سمات المنتج هي المكونات التي تصف مواصفات المنتج التي يطلبها المشتري عند شراء منتج والمقارنة بين العلامات التجارية المنافسة. سيؤدي توفير هذه السمات إلى زيادة جودة تفاصيل المنتج الخاص بك لأنها تطلع المشتري بشكل مكثف بمواصفات المنتج وتعزز ظهوره عبر الإنترنت. تمكّن جميع المعلومات التي تم التقاطها مقابل السمات المتسوقين من العثور على المنتجات ومقارنتها واختيارها.

السمات الإلزامية والاختيارية

سمات المنتج ديناميكية ومحددة على مستوى الفئة أو الفئة الفرعية. توفر نون حقولاً محددة مسبقًا مقابل كل فئة حيث يمكنك إدخال التفاصيل ذات الصلة بالمنتج. تم وضع علامة على هذه السمات كسمات إلزامية أو اختيارية.

السمات الإلزامية

هذه هي السمات الأكثر أهمية للعميل حتى يتمكن من اتخاذ القرار. أثناء إجراء عملية شراء ، يبحث العميل بالتأكيد عن هذه السمات ومن المهم أن يكون لها قيمة مملوءة بها.
على سبيل المثال ، سيبحث العملاء بالتأكيد عن سمات مثل اسم اللون والقسم والحجم والمواد أثناء شراء الأحذية الرياضية ، مما يجعل هذه السمات التي يجب كتابتها في القائمة.
يمكن للمرء بسهولة تحديد هذه السمات على أنها حقول مميزة بنجمة أثناء عمل القائمة عبر منصة البائع ويتم ترميزها باللون الأخضر في نماذج الأكسل. 

السمات الاختيارية

السمات الاختيارية هي سمات "من الجيد أن تكتب" والتي يمكنها إثراء وصف منتجك. يمكنك ملء القيم أو تركها فارغة ، ومع ذلك ، يوصى دائمًا بملء العديد من السمات لتحسين درجة جودة قوائم المنتجات.
على سبيل المثال ، يمكنك ملء التفاصيل في السمات الاختيارية للأحذية الرياضية مثل مادة البطانة ونوع سطح الحذاء وما إلى ذلك. يتم تمييز السمات الاختيارية باللون البرتقالي في نموذج NIS ، وإذا كنت تقوم بالإدراج عبر واجهة برمجة منصة البائع ، فلا يتم تمييزها على أنها حقول مميزة بنجمة.

أخطاء شائعة عند الإدراج

يتم تمييز شرح أسباب الرفض للتأكد من إرسال بيانات عالية الجودة لمنتجاتك:

أسباب الرفض 

الشرح

السمات - تنسيق / تدقيق إملائي / خطأ نحوي


:تحقق من وجود أخطاء في القواعد النحوية أو الإملائية أو الكتابة بالأحرف الكبيرة أثناء إضافة المواصفات


:أمثلة على أخطاء التنسيق

:صيغة خاطئة

المواد: الفولاذ المقاوم للصدأ

المجموعة تشمل

- ساعة واحدة ، سوار بديل واحد ، صندوق هدايا واحد-

- 1 WATCH, 1 REPLACEMENT BAND, 1 GIFT BOX

Issue: Capital letters shouldn't be used

المشكلة: يجب عدم استخدام الأحرف الكبيرة

Correct Format:

:الصيغة الصحيحة 

Material: Stainless Steel

المواد: الفولاذ المقاوم للصدأ

Set Includes:

المجموعة تشمل

- 1 Watch, 1 Replacement Band, 1 Gift Box

Attributes - Incorrect Value

(Dropdown list)

السمات - قيمة غير صحيحة

(القائمة منسدلة)

 

ستتوفر بعض السمات لك في قائمة منسدلة من الخيارات المحددة مسبقًا. من المهم تحديد القيم من القائمة الموجودة فقط وعدم إضافة قيم أخرى بنفسك

Attributes - Incorrect Value

السمات - قيمة غير صحيحة

(Attribute header incorrect)

(عنوان السمة غير صحيح)

.يجب إضافة القيم مقابل العناوين الصحيحة


مثال على قيمة غير صحيحة تم التقاطها مقابل السمة

:اسم العنوان

- Flex Advantage 3.0 Slip-Ons Black

:اسم النموذج

- Slip Ons Black


Issue:

- Product type is mentioned under attribute “Model Name” whereas it should ideally capture the model name of the product; the correct value filled in should be “Flex Advantage 3.0.”


Attention must be paid to avoid filling irrelevant values, the value filled in

should correspond with the attribute.

الإشكالية: - نوع المنتج مذكور تحت السمة

"Model Name" في حين أنه يجب أن يعكس اسم نموذج المنتج بشكل مثالي ؛ يجب أن تكون القيمة الصحيحة التي تم إدخالها هي "Flex Advantage 3.0". يجب الانتباه لتجنب ملء القيم غير ذات الصلة ، يجب أن تتوافق القيمة المعبأة مع السمة.

السمات - قيمة غير صحيحة

Attributes - Incorrect Value

(Brand Website Mismatch)

(عدم تطابق موقع  العلامة التجارية)

 

يجب ألا تتعارض القيم المضافة ضمن سمات المنتج مع المعلومات المقدمة على موقع العلامة التجارية. من المهم التحقق من معلومات المنتج من موقع العلامة التجارية الرسمي قبل إضافة المعلومات مقابل قوائمك

Attributes - Word Repetition

السمات - تكرار الكلمات

Product attributes must not contain repetitive words and the same data

يجب ألا تحتوي سمات المنتج على كلمات متكررة ونفس البيانات

:مثال لوصف متكرر تم إرساله مقابل عنوانين مختلفين للسمات

Title: Mi True Wireless Earbuds Basic 2 Black

 العنوان :

Model Name: AirDots 2


Model Number: AirDots 2


:الإشكالية 

 ،في هذا المثال-

values captured against attributes model number and name are exactly the same. Ideally, the model number is an alphanumeric number and should be captured as “TWSEJ061LS” for the above example shared.

القيم الملتقطة مقابل رقم طراز السمات والاسم متماثلان تمامًا. من الناحية المثالية ، رقم الطراز هو رقم أبجدي رقمي ويجب تسجيله كـ "TWSEJ061LS" للمثال أعلاه المشترك.


 


هذا كل شيء.


 
هل لديك المزيد من الأسئلة؟ 
تواصل معنا على  seller@noon.com.
 
 
 

    • Related Articles

    • سياسة الضمان من البائع

      الضمان الذي تقدمه لعملائنا سيشجعهم على شراء منتجاتك بكل ثقة ، ويثق بك كبائع وبالعلامات التجارية التي تبيعها. سيكون لدى العملاء دائمًا خيار إرجاع المنتجات إلى نون لمطالبات الضمان ، ويكون البائع مسؤولاً عن ضمان إصلاح المنتج في غضون أربعة عشر (14) يومًا ...
    • جودة المحتوى لرموز التخزين التعريفية الخاصة بالبائع

      تميز نون بين نوعين من الرموز التعريفية الخاصة بالمنتج الأول هو رموز نون التعريفية للمنتج و الاخر الرموز التعريفيه الخاصة بالبائع، يتحمل البائع المسؤولية الكاملة والملكية لمحتوى الرموز التعريفية للمنتج الخاص به. ويُسمح ذلك فقط للبائع الذي ينشئ الرمز ...
    • تصدير محتوى رمز التخزين التعريفي لمنتج البائع

      يمكّنك تصدير محتوى رمز التخزين التعريفي لمنتج البائع من تنزيل كل المحتوى باللغتين الإنجليزية والعربية لأي رمز مستخدم لادراج منتج معين للشريك ، وإجراء التعديلات مباشرة في النموذج الذي تم تنزيله وتحميله مرة أخرى من خلال موقع البائعين للحصول على ...
    • كيف تفعل منتجات نون اكسبرس الخاصة بك مباشرة؟

      قد تصبح منتجات نون اكسبرس الخاصة بك غير نشطة لعدة أسباب. كإجراء استباقي، ستخطرك نون عبر البريد الإلكتروني متى أصبحت أي من منتجاتك غير نشطة، بالإضافة إلى سبب وضعها الحالي. تعد معالجة هذه المخاوف على الفور أمرًا بالغ الأهمية لضمان بقاء وحدات رمز ...
    • ضبط تفضيلات الاتصال الخاصة بك

      يعد البقاء على اطلاع بأحدث أخبار وتطورات التجارة الإلكترونية، وخاصة تلك المتعلقة بأدائك، أمرًا حيويًا لتحقيق النجاح. يتيح لك خيار تفضيلات جهة الاتصال سهل الاستخدام إمكانية تخصيص معرف البريد الإلكتروني لجهة الاتصال وتفضيلات اللغة بسهولة عبر مختلف ...